ابحث عن زوجة إنسان بسيط جداً

 زواج مصر / 56 views

Advertisements

 

1- التفاهم:
لا لوجود لأى علاقة حقيقية تفتقد التفاهم، فهو شرط أساسى لنجاح العلاقة، وربما هو الذى يأتى بالحب والود والألفة والانسجام الحقيقى بين الطرفين، فهو يعد ركنا أساسيا من أركان نجاح الحياة الزوجية، وفترة الخطوبة خصصت من أجل التأكد من أن التفاهم موجود بين الطرفين، فراجعى علاقتك مع من تنتوى الارتباط به، وإن لم يكن التفاهم موجودا بينكما، فلا تتسرعى فى الارتباط.
2- الأخلاق:
لا تأمنى الحياة بشخص يفتقد الأخلاق، أو لا يراعى الله فى تصرفاته، فالأخلاق صفة جامعة وشاملة، فالشخص ذو الأخلاق جدير بأن ترتبطى به وأنت مطمئنة.
3- الكرم:
الشخص البخيل تستحيل الحياة معه، فالبخيل ماديا بخيل فى كل شيء، والكرم من أفضل الصفات التى يتحلى بها الإنسان بشكل عام، فهو رمز للعطاء والمحبة، فافحصى صفات من يتقدم للارتباط بك، فإن لم يكن كريما، فلا ترتبطى به مهما كانت المغريات.
4- الرومانسية:
الرومانسية صفة غريزية فى حواء، تبحث عنها ولا تستطيع أن تعيش من دونها، ومن الضرورى أن يكون شريك حياتها قادرا على أن يبادلها المشاعر فى كافة المناسبات بعبارات تليق بالمناسبة وتقوى ارتباطها به، ولكن كونى حريصة ألا تكتفى بهذه الصفة فقط، الكثير من الشباب يجيد الكلام دون الفعل، بل اختارى من يملك الصفتين معا قولا وفعلا.
5- تحمل المسئولية:
لا تستقيم الحياة مع زوج غير قادر على تحمل المسئولية، تجاهك أو تجاه أولاده، فمهما كان يملك لك من المحبة، فإنها ستتبخر سريعا، مع اهتزاز صورته أمامك بعدم قدرته على تحمل المسئولية، أو قدرته على اتخاذ القرارات الحياتية، فلا توجد حياة مثالية خالية من المتاعب والكبوات والمواقف الصعبة، فهروبه من المواجهة وتحمل المسئولية يؤدى حتما لانهيار العلاقة، وبالقطع تحمل المسئولية شرط أساسى من الشروط التى يجب أن تتوفر فى شريك حياتك، فالحياة الزوجية لا تستقيم إلا بوجود زوج يعرف جيدا كيف يصون بيته ويحمله فى الفرح والكرب ليصل لبر الأمان.
6- الشخصية المرحة:
المرح يضفى على الحياة السرور والفرح والبهجة، التى نحتاجها لنعبر متاعب ومواقف الحياة المزعجة، والشخص العبوس غير القادر على مجرد الابتسام، يستحيل معه العشرة، لأنها تتحول لحياة كئيبة تفتقد الروح، لذا فتأكدى فى فترة الخطوبة أن من تنوين الارتباط به، شخص يتحلى ببعض المرح.
7- الكتمان:
لا تستقيم الحياة مع شخص لا يستطيع أن يحفظ أسرار بيته، فمن الأمور المدمرة للعلاقة الزوجية، عندما يفشى أى من الزوجين أسرار حياتهما على الملأ، وخصوصاً إذا كان الزوج لأنه المسئول الحقيقى عن الحياة الزوجية، وأمانها وحمايتها من التدخلات الخارجية، ومع من لا يكتم الأسرار لن تخلو الحياة من المشاكل التى قد تؤدى إلى انهيار العلاقة الزوجية وفشلها.
8- النضوج
نضوج الرجل يعنى أنه قادر على الاعتناء بنفسه وبمواقفه وبمشاكله التى يستطيع حلها بفهم وبشكل حاسم وهادئ، فهو يفهم أهمية أن يكون رجلاً مستقلاً يملك القدرة على اتخاذ القرارات ومواجهة مواقف الحياة المختلفة.
9- الإخلاص
يعتبر الإخلاص من أهم الصفات التى تجعل الرجل عظيماً فى عين المرأة وأعين الآخرين، على حد سواء، فإذا عرفت المرأة تاريخ رجل خان من قبل، فينبغى عليها الابتعاد عنه، ولذلك عندما تبحث عن شريك لحياتها؛ فيجب أن تتحرى بعض الأمور عن ماضيه وشخصيته.
10- الصدق
هذه الصفة تعتبر مهمة جداً بالنسبة للمرأة، وخصوصاَ التى لا تحب الكذب والمراوغة، فالمرأة لا تراوغ ولا تتلاعب بالعواطف عندما يتعلق الأمر بالبحث عن الحب الحقيقي، بالإضافة إلى أن الحياة برفقة شخص يحترم ويعى معنى الوعد والكلمة التى نطق بها، ويكون صادقاً مع نفسه ومع الآخرين، يؤدى بالحياة الزوجية للوصول لشاطئ الأمان بالفعل، فعندما يخبرك الرجل الذى يتمتع بصدق الوعد بأنه سيقوم بأمر ما، فإنه يقوم بذلك ولا يتردد فى تنفيذ ما وعد به؛ لأن كرامته لا تسمح له بالتردد أو التسبب بإصابة الآخرين بخيبة أمل.

  • الحالة الاجتماعية : متزوج
  • ابحث عن * : زواج معلن
  • عمرك * : 29
  • الطول * : 170 سم
  • شكل الجسم * : وزن متوسط
  • مستوى التعليم * : تعليم جامعي